هل الشر موجود؟
في احد الايام قرر استاذ جامعي ان يتحدى طلابه فسألهم
هل الله هو الذي خلق كل ما هو موجود؟
أجابه احد الطلاب نعم
عندها سال الأستاذ أحقا كل شيء ثم أضاف إن كان الامر كذلك
فلا بد ان الله في هذه الحالة خلق الشر أيضا أليس كذلك
لان الشر موجود فالتزم الطالب الصمت ولم يجب كان الاستاذ يبحث عن فرصة ليثبت ان الايمان هو مجرد اسطورة
فجأة رفع طالب اخر يده وقال هل يمكن ان أسئل سؤالا اجاب الاستاذ بالتاكيد فساله الطالب هل البرد موجود؟
فقال الاستاذ طبعا الم تشعر ولو مرة بالبرد
فرد عليه التلميذ قائلا في الواقع يا سيدي البرد غير موجود
استناداً الى علم الفيزياء فان البرد هو الغياب الكامل والمطلق للحرارة ان العناصر تتم دراستها استنادا الى قدرتها على نقل الطاقة مما يولد الحرارة وبدون هذه القدرة لنقل الطاقة فان العنصر المدروس غير قابل للتفاعل اذا نحن اوجدنا مصطلح البرودة للتعبير عن غياب الحرارة وتابع الطالب الكلام متسائلا ماذا عن الظلام؟
فرد عليه الاستاذ نعم
فقال الطالب مرة أخرى انت مخطئ ياسيدي الظلام هو الغياب الكامل والمطلق للضوء يمكننا دراسة الضوء والبريق لكننا لا يمكن ان ندرس الظلام
انه شور نيكولاس اثبت ان الضوء يتحلل الى مركباته الاساسية حسب الفرق في طول الموجات اذا الظلام هو مصطلح أوجدناه للتعبير عن عدم وجود الضوء
وأخير سأل الطالب هل الشر موجود؟
الله لم يخلق الشر
الشر هو غياب الله في قلوب البشر هو غياب الحب والانسانية والايمان
الحب والايمان كالحرارة والضوء
موجودان وغيابهما يودي الى كارثة
وهنا التزم الاستاذ الصمت
و كان اسم ذلك الطالب البرت انشتاين
في احد الايام قرر استاذ جامعي ان يتحدى طلابه فسألهم
هل الله هو الذي خلق كل ما هو موجود؟
أجابه احد الطلاب نعم
عندها سال الأستاذ أحقا كل شيء ثم أضاف إن كان الامر كذلك
فلا بد ان الله في هذه الحالة خلق الشر أيضا أليس كذلك
لان الشر موجود فالتزم الطالب الصمت ولم يجب كان الاستاذ يبحث عن فرصة ليثبت ان الايمان هو مجرد اسطورة
فجأة رفع طالب اخر يده وقال هل يمكن ان أسئل سؤالا اجاب الاستاذ بالتاكيد فساله الطالب هل البرد موجود؟
فقال الاستاذ طبعا الم تشعر ولو مرة بالبرد
فرد عليه التلميذ قائلا في الواقع يا سيدي البرد غير موجود
استناداً الى علم الفيزياء فان البرد هو الغياب الكامل والمطلق للحرارة ان العناصر تتم دراستها استنادا الى قدرتها على نقل الطاقة مما يولد الحرارة وبدون هذه القدرة لنقل الطاقة فان العنصر المدروس غير قابل للتفاعل اذا نحن اوجدنا مصطلح البرودة للتعبير عن غياب الحرارة وتابع الطالب الكلام متسائلا ماذا عن الظلام؟
فرد عليه الاستاذ نعم
فقال الطالب مرة أخرى انت مخطئ ياسيدي الظلام هو الغياب الكامل والمطلق للضوء يمكننا دراسة الضوء والبريق لكننا لا يمكن ان ندرس الظلام
انه شور نيكولاس اثبت ان الضوء يتحلل الى مركباته الاساسية حسب الفرق في طول الموجات اذا الظلام هو مصطلح أوجدناه للتعبير عن عدم وجود الضوء
وأخير سأل الطالب هل الشر موجود؟
الله لم يخلق الشر
الشر هو غياب الله في قلوب البشر هو غياب الحب والانسانية والايمان
الحب والايمان كالحرارة والضوء
موجودان وغيابهما يودي الى كارثة
وهنا التزم الاستاذ الصمت
و كان اسم ذلك الطالب البرت انشتاين
الأحد يناير 08, 2012 2:37 pm من طرف نعيم كمو
» صوت صديقتي
الأحد يناير 08, 2012 2:31 pm من طرف نعيم كمو
» وردة حمراء في الأفق البعيد
الجمعة يونيو 17, 2011 8:31 pm من طرف نعيم كمو
» أعيادك يا نيسان عيد الإستقلال الوطني في سوريه
السبت أبريل 16, 2011 6:26 pm من طرف نعيم كمو
» لماذا الرحيل
الجمعة أبريل 15, 2011 9:14 pm من طرف نعيم كمو
» حوار بين حواء وآدم
الأحد أبريل 10, 2011 8:51 pm من طرف نعيم كمو
» الفرق بين الأمس واليوم
الخميس أبريل 07, 2011 1:37 pm من طرف نعيم كمو
» وين الغوالي
السبت ديسمبر 18, 2010 6:29 pm من طرف ميشيل ميرو
» تعالي نسكن الفردوس
الأربعاء أكتوبر 20, 2010 9:19 pm من طرف نعيم كمو
» عدت يا صيف
الإثنين أكتوبر 11, 2010 8:21 pm من طرف امل